مخفية بشكل احترافي.. السعودية تحبط  محاولة تهريب أكثر من مليون حبة "كبتاجون" (فيديو وصور)

مخفية بشكل احترافي.. السعودية تحبط  محاولة تهريب أكثر من مليون حبة "كبتاجون" (فيديو وصور)
الدرر الشامية:

تمكّنت السلطات السعودية من إحباط محاولة تهريب أكثر من مليون حبة من "الكبتاجون"، كانت مخفية داخل إرسالية بشكل احترافي.

نجحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بميناء جدة الإسلامي في إحباط محاولةٍ لتهريب كمية كبيرة من حبوب "الكبتاجون" تُقدر بـ(1.600.000) حبة، تم اكتشافها مُخبأةً داخل إرسالية عبارة عن "شاحنة" وردت عبر الميناء.

وبيّنت الهيئة أن الإرسالية "عند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية في المنفذ، عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاجون مُخبأةً داخل أرضية الشاحنة، وذلك بعد تجويفها بطريقة فنية لغرض التهريب".

وأوضحت الهيئة أنه بعد التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، تم ضبط مستقبلي هذه الكمية من الكبتاجون داخل المملكة، وعددهم شخصان.

وشددت الهيئة أنها لن تتوانى في إحكام السيطرة والرقابة الجمركية على جميع الصادرات والواردات والمسافرين ومكافحة جميع أشكال التهريب، وتقف صمام أمان عبر منافذها البرية والجوية والبحرية.

وحثت الهيئة الكل على التواصل معها عبر مركز البلاغات الأمنية (1910) لتوصيل أي معلومة مرتبطة بجرائم التهريب أو أي مخالفة جمركية، حيث يستقبل المركز ويتابع  الملاحظات الأمنية بسرية تامة مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال كانت المعلومات صحيحة.

وجدير بالذكر أن الهيئة بميناء جدة الإسلامي تمكّنت الأسبوع الماضي، من ضبط كمية كبيرة من حبوب "الكبتاجون" تُقدر بأكثر من 8.7 ملايين حبة، كانت مخفية داخل إرسالية "كاكاو"  وردت عبر الميناء.