أمير سعودي بارز يشن هجومًا لاذعًا على قناة "الجزيرة" القطرية بعد الأزمة السياسية الأخيرة

أمير سعودي بارز يشن هجوما لاذعا على قناة "الجزيرة" القطرية بعد الأزمة السياسية الأخيرة
الدرر الشامية:

شن الأمير السعودي سطام بن خالد، هجومًا لاذعًا على قناة "الجزيرة" القطرية على خلفية الاحتجاجات السياسية في الدوحة.

وأعاد الأمير سطام نشر تغريدة نشرتها قناة الجزيرة بشأن مدى تأثير الرسوم المتحركة اليابانية المدبلجة إلى العربية على الطفولة العربية فترة الثمانينيات والتسعينيات.

وعلق الأمير السعودي في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "أجل قرندايزر.. لم تتركوا دولة عربية ما تدخلتوا في شؤونها وحرضتم شعوبها.. أين صوت الإعلام الحر غير المسيس، والرأي والرأي الأخر؟".

وواصل الأمير سطام هجومه على قناة "الجزيرة" متسائلا "أين التقارير والوثائقيات والحلقات الذي كنتم تطلقونها على الدول العربية؟.. الآن انكشفت مهنيتكم المزيفة"، في إشارة إلى تجاهل القناة في تغطية احتجاجات الدوحة.

وكانت "الجزيرة"، قالت في تغريدتها: "الرسوم المتحركة اليابانية المدبلجة إلى العربية كانت من أبرز أشكال الترفيه المتاحة للأطفال على القنوات العربية.. كيف أثرت على الطفولة العربية فترة الثمانينيات والتسعينيات؟".

وشهدت قطر عدد من الاحتجاجات بالعشرات لقبيلة "آل مرة" بسبب قانون انتخابات مجلس الشورى والذي منعهم من حق التصويت أو الترشيح.

وتأتي تغريدة الأمير السعودي سطام بن خالد، في وقت تشهد فيه العلاقات القطرية السعودية تطورًا إيجابيًا عقب المصالحة الخليجية التي جرت في يناير الماضي والتي كان أخرها تعيين أمير قطر بندر محمد العطية سفيراً مفوضاً فوق العادة في الرياض.