مصادر: فتح مكتب "الجزيرة" بالقاهرة بعد زيارة تميم بن حمد إلى مصر.. وزيادة عدد العمالة المصرية في قطر

مصادر: فتح مكتب "الجزيرة" في القاهرة بعد زيارة تميم بن حمد إلى مصر.. وزيادة عدد العمالة المصرية
الدرر الشامية:

كشفت مصادر حكومية مصرية، اليوم الإثنين، عن دراسة السلطات المصرية قرار إعادة فتح مكتب قناة "الجزيرة" القطرية في القاهرة بعد خطوات إيجابية من الدوحة.

ونقل موقع "مدى مصر" المعارض والمدعوم أمريكيًا، عن المصدر الذي لم يفصح عن هويته، أن إعادة فتح مكتب الجزيرة قيد الدراسة من جانب حكومة القاهرة.

وأوضح أن السلطات المصرية تعتمد على خطوة مقابل خطوة بشأن إعادة فتح مكتب "الجزيرة" والمتمثل في سياسة "خطوة مقابل خطوة"؛ ردًا على التحسن الملحوظ في الخطاب الإعلامي لـ"الجزيرة".

وأضاف: أن الخطوات المقبلة للتقارب بين البلدين قد تشمل تحركات لزيادة أعداد العمالة المصرية في قطر، فيما تطرق لاحتمالية قيام أمير قطر تميم بن حمد، بزيارة رسمية لمصر قبل نهاية العام الجاري.

وكانت مراسلة القناة "شيرين أبو عاقلة" قد ظهرت، قبل أيام، في بث مباشر من القاهرة، يعد اﻷول منذ مداهمة قوات اﻷمن المصرية لمكتب القناة في مصر، في أغسطس/آب 2013.

وتشهد العلاقات القطرية- المصرية تطورًا إيجابيًا في الفترة الأخيرة، على ضوء المصالحة الخليجية التي تمت في قمة العُلا في المملكة العربية السعودية، مطلع العام الجاري.

وكانت الدوحة عينت أول سفير لها في القاهرة منذ 2014، واعتمدت "سالم بن مبارك بن شافي آل شافي"، سفيراً فوق العادة، مفوضاً لدى مصر، وهو من الدبلوماسيين القطريين المخضرمين.