أمير من "آل سعود" مع اللاعبة تهاني القحطاني بشأن مباراتها ضد الإسرائيلية "هيرشكو" (صورة)

أمير من "آل سعود" مع اللاعبة تهاني القحطاني بشأن مباراتها ضد الإسرائيلية "هيرشكو" (صورة)
الدرر الشامية:

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، صورة مثيرة للجدل لأمير من "آل سعود" وهو مع لاعبة الجودو تهاني القحطاني، قبل مباراتها ضد منافستها الإسرائيلية في أولمبياد طوكيو 2020.

وأظهرت الصورة لحظة وقوف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود، مع تهاني القحطاني من أجل إعطائها التعليمات وتوجيهها قبل مباراتها في دور الـ32 ضد الإسرائيلية رزا هيرشكو، الجمعة المقبلة.

وأثارت الصورة حالة من الانقسام في السعودية ما بين مؤيد ورافض لموقف وزير الرياضة أمير "آل سعود" مع اللاعبة تهاني القحطاني؛ حيث أيدها البعض، بينما طالب آخرون بانسحابها.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أمس الإثنين، عن مصادر مطلعة أن الوفد السعودي أعطى اللاعبة تهاني القحطاني الضوء الأخضر في مواجهة نظيرتها الإسرائيلية.

وأوضح المصدر المطلع، أن قرار الوفد السعودي يأتي "لتجنيب تهاني القحطاني واتحاد الجودو أي عقوبات أولمبية دولية قد تفرضها اللجنة الأولمبية الدولية، كما فعلت مع لاعب الجودو الجزائري".

جدير بالذكر أن تهاني القحطاني التحقت بتشكيل منتخب الجودو السعودي للدرجة الأولى، وشاركت في معسكرات تدريبية خارجية في مصر وأوزبكستان.

وحققت تهاني القحطاني الميدالية الفضية لبطولة المملكة النسائية 2019، والذهبية في العام التالي، كما شاركت في بطولة العالم التي انعقدت في المجر يونيو ٢٠٢١.

يذكر أن لاعبة الجودو الإسرائيلية راز هيرشكو من مواليد 19 يونيو 1998، وفازت بميدالية ذهبية في بطولة أنطاليا جراند سلام 2021، وبطولة أوروبا للجودو 2015.

كما حصدت اللاعبة الإسرائيلية الميداليات الفضية في شباب مهرجان 2015 الأوروبي الأولمبية الصيفية وبطولة الاتحاد الأوروبي 2017 تحت 23 سنة، وميدالية برونزية في بطولة أوروبا تحت 23 سنة 2018.