بعد الكشف عن مسافرين مخالفين

السلطات السعودية تحذر المخالفين من السفر إلى الدول المحظورة وتوضح العقوبة المفروضة

السلطات السعودية تحذر المخالفين من السفر إلى هذه الدول المحظورة وتوضح العقوبة المفروضة
الدرر الشامية:

حذرت السلطات السعودية من السفر إلى عدد من الدول، ورصدت العقوبات للمخالفين للتعليمات التي تصدرها الجهات المختصة، بعدما تم ضبط عدد من المسافرين المخالفين.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد صرّح مصدر رسمي بوزارة الداخلية السعودية ، بأن الوزارة تحذر من السفر إلى الدول التي حظرت التعليمات السفر إليها، مشيرا إلى ما سبق إعلانه بشأن التحذير من السفر إلى عدد من الدول، وفي ظل استمرار تفشي فيروس كورونا ، وانتشار سلالة جديدة متحورة منه، وأن المخالف يعرض نفسه للعقوبة.

وكشف المصدر عن سفر بعض المواطنين إلى  الدول المحظور السفر إليها، في مخالفة وتحايل صريح لما صدر عن الجهات الرسمية، مؤكدًا أن كل من يثبت تورطه سيتعرّض للمساءلة القانونية والعقوبات المغلظة لدى عودته، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات.

كما أوضحت وزارة الداخلية عبر حسابها على تويتر أنها تعلن ذلك لتؤكد لجميع المواطنين استمرار منع السفر، سواءً مباشرة أو عن طريق دولة أخرى، إلى الدول المعلنة، وأي دول أخرى لم تتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها.

 كما تهيب بالمواطنين توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشارًا للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيًا كانت وجهتهم.