حديث وسائل الإعلام البرازيلي

يوتيوبر سعودي يثير ضجة كبيرة ويقنع سلطات البرازيل بتغيير مكان لوحة خزفية فيها اسم "الله"

يوتيوبر سعودي يثير ضجة كبيرة ويقنع سلطات البرازيل بتغيير مكان لوحة خزفية فيها اسم "الله"
الدرر الشامية:

أثار يوتيوبر سعودي ضجة كبيرة في البرازيل بعد ملاحظته لوحة بها اسم "الله" على درج شهير هناك، ونشره مقطع فيديو للفت نظر سلطات البرازيل بتغيير مكانه.  

ونشر السعودي ثواب السبيعي المشهور بـ"سائح تيوب"، مقطع فيديو، لدرج شهير في البرازيل به لوحة زخرفية عليها اسم الله، يمر عليه الناس بشكل غير مقبول لدى المسلمين.

وقد أثار هذا المشهد امتعاض السبيعي، فصور مقطع فيديو لتوثيق الأمر ونشره للفت نظر المسؤولين البرازيليين لتغيير مكانه، وبالفعل تداول بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الفيديو بشكل واسع، مما كان له من الأثر لمساعدة اليوتيوبر السعودي للفت انتباه السلطات البرازيلية.

ويظهر الشاب السعودي في الفيديو وهو يشير بيده إلى زخارف موجودة على درج "سيليرون" الشهير في البرازيل وقد كتب على أحد الدرجات "لا غالب إلا الله".

وأطلق النشطاء على "سناب شات" مبادرة لتغيير مكان اللوحة الخزفية، وكان رد الفعل على المبادرة ردا إيجابيا، على مستوى السلطات البرازيلية ووسائل الإعلام المحلية، بإشادة واهتمام كبير، حسبما أفاد "السبيعي".

وأوضح السبيعي بأنه التقى مرشدة سياحية برازيلية في المنطقة وشرح لها الموضوع، لتساعده في تحريك الموضوع لتغيير مكان اللوحة، فرحبت وتلقت الموضوع باهتمام.

وقال السبيعي إن المرشدة السياحية ومسؤولًا بمتحف الجمهورية نشرا مقطع فيديو على حساباتهم بموقع "إنستغرام" خاص بموضوع اللوحة، وقد تلقيا أكثر من 10 آلاف تعليق إيجابي من السعوديين، مما جعلهما محل اهتمام السلطات ووسائل الإعلام البرازيلية.