الكويت توضح حقيقة منع كبار السن من السفر للخارج

الكويت توضح حقيقة منع كبار السن من السفر للخارج
الدرر الشامية:

أوضحت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت ،اليوم الأربعاء ،حقيقة منع كبار السن من السفر خارج البلاد.

وأكد المدير العام للطيران المدني، الكويتي يوسف الفوزان عدم صحة منع كبار السن ممن بلغوا 75 عامًا من السفر.

وقال الفوزان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، إن اشتراطات السفر تنص على وجوب حصول جميع المواطنين المسافرين، على تأمين صحي يغطي مرض فيروس كورونا، خلال فترة السفر خارج دولة الكويت.

ومن جانبه نفى النائب في مجلس الأمة الكويتي أسامة الشاهين هذه الأنباء وقال في تصريحات لصحيفة "الراي" المحلية "بعد التواصل مع وحدة التأمين في وزارة التجارة أكدوا أنه لا حجب لشهادات التأمين عن كبار السن وإن كانت هناك بعض الشركات الفرعية ممتنعة من اعطائهم شهادات تأمين".

وسبق أن أكدت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أنه لن يتم السماح للمواطنين بالسفر خارج البلاد ما لم يكونوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" والمعتمد لدى دولة الكويت.

وأوضحت أنه يستثنى من هذا القرار الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم والحاصلون على شهادة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح لأسباب صحية والحوامل.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت فتح المنافذ البرية والبحرية اعتباراً من مطلع الشهر الجاري للمواطنين وأقربائهم من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية المحصنين.

وقالت الوزارة، إنه مع انطلاق العمل في قرار السماح بعبور المواطنين يتوجب على الجميع ضرورة الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية.