تعليق مثير من مستشار بن زايد على الزيارة التاريخية لسلطان عمان إلى السعودية

تعليق مثير من مستشار بن زايد على الزيارة التاريخية لسلطان عمان إلى السعودية
الدرر الشامية:

علق الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبدالله المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي على الزيارة التاريخية لسلطان عمان إلى السعودية اليوم الأحد.

ونشر "عبدالله" في تغريدة مثيرة عبر حسابه تويتر مقال لصحيفة بلومبرج الأمريكية تحت عنوان "زيارة نادرة لزعيم عُمان للمملكة العربية السعودية تُظهر التحولات في المنطقة".

وأثارت التغريدة جدلًا واسعًا وكتب المدون العماني خالد محمد الوهيبي: "لايوجد أي تحولات جديدة يادكتور العلاقات السعودية العمانية منذ الأزل علاقة طيبة وعميقة".

أما خالد الميموني الخثعمي فقال: "نعم زيارة المملكة العربية السعودية من سلطان عُمان تُظهر التحولات في المنطقة ، وإعادة ترتيب اوضاع دول الخليج الصغيرة المتناحرة ورص الصفوف للحفاظ على الاستقرار خليجنا وكبح بعض السفهاء من يسعى الى تأجيج الأجواء السياسية".

ومن جانبه علق الصحفي السعودي تركي الشلهوب على الزيار فقال: "التقارب السعودي مع عُمان أزعج الإمارات كثيرا، وما حدث اليوم من حفاوة في استقبال سلطان عُمان، وتأسيس مجلس التنسيق السعودي العُماني، سترد أبو ظبي عليه بمزيد من التصعيد تجاه المملكة".

وتأتي زيارة سلطان عُمان إلى السعودية في الوقت الذي تصاعدت فيه التوترات بين المملكة وجارتها الإمارات بسبب الخلافات حول السياسة النفطية والمنافسة الاقتصادية.

وكان سلطان عمان قد وصل في وقت سابق من اليوم إلى مطار خليج نيوم في السعودية، حيث يبدأ زيارة تستغرق يومين هي الأولى له خارجيًا منذ توليه الحكم في 11 يناير 2020.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" بأن الملك سلمان عقد جلسة مباحثات رسمية مع السلطان هيثم بن طارق، بحضور ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وأضافت الوكالة أنه تم خلال الجلسة "استعراض العلاقات الأخوية التاريخية والراسخة بين قيادتي البلدين الشقيقين، وبحث آفاق التعاون المشترك، وسبل تعزيزه وتطويره في شتى المجالات".

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد استقبل سلطان عُمان لدى وصوله إلى مطار خليج نيوم في وقت سابق اليوم.