قبل زيارة السلطان هيثم بن طارق.. توجيه عاجل من مجلس الوزراء السعودي بشأن سلطنة عمان

قبل زيارة السلطان هيثم بن طارق.. توجيه عاجل من مجلس الوزراء السعودي بشأن سلطنة عمان
الدرر الشامية:

أصدر مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء الثلاثاء؛ توجيهًا عاجلًا بشأن سلطنة عمان قبيل زيارة السلطان هيثم بن طارق المرتقبة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس": إن مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان وجه "بالتباحث والتوقيع على مشروعات اتفاقات بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في عدد من المجالات".

وأوضحت الوكالة أن المجالات هي "مجال الشباب والرياضة، المجال الثقافي، مجال التقييس، المجالات التجارية، مجال الإعلام المرئي والمسموع، المجال الإذاعي والتلفزيوني".

وأضافت الوكالة السعودية: أن المجالات تشمل "مجال تشجيع الاستثمار، مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد، مجال النقل ، ومن ثم رفع النسخ النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية".

ومن المقرر أن يجري السلطان هيثم بن طارق أول زيارة خارجية منذ توليه مقاليد الحكم في سلطنة عمان خلال يناير العام الماضي 2020 إلى مدينة نيوم في السعودية ليكون في استقباله الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتشهد العلاقات السعودية - العمانية تقاربًا غير مسبوق في ظل التوترات بين الرياض وأبوظبي، والذي توج بقرب افتتاح طريق الربع الخالي الرابط بين السعودية وعمان، والذي يعد ضربة اقتصادية للإمارات.