قناة NBC: هذا هو جواب "بوتين" على سؤال هل أنت قاتل؟ (فيديو)

قناة NBC: هذا هو جواب "بوتين" على سؤال هل أنت قاتل؟ (فيديو)
الدرر الشامية:

في حوار مع قناة NBC الأمريكية قوبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بسؤال مباشر يصفه بالقاتل، وهل هو يري بأنه متصف بكونه قاتلًا؟، لجرائمه على مرأى من العالم في سوريا.

في ظل الاستعدادات لأول قمة بين بوتين وبايدن والتي تستضيفها مدينة جنيف السويسري، يوم 16 يونيو/حزيران الجاري، استضافت قناة NBC الأمريكية الرئيس الروسي بوتين في حوار تليفزيوني تناول عدة قضايا مثار على الساحة الدولية، وتوتر العلاقات الروسية الأمريكية.

وفي خلال الحوار فاجأ المذيع كير سيمونز، الرئيس بوتين، بسؤال وكأنه لم يتوقعه، وإن لم يكن جديدا عليه، وهو هل أنت قاتل؟ فرد بوتين ضاحكًا، وكأنه أراد أن يكتفي بهذا الجواب.

ولكن المذيع "سيمونز" ضغط عليه يريد إجابة لفظية، فقال له بشكل مباشر: سيدي الرئيس هل أنت قاتل؟، فرد بوتين قائلًا: "خلال فترة حكمي، اعتدت على هجمات مختلفة من جميع الزوايا ومن جميع المناطق تحت ذرائع وأسباب مختلفة، ولا يفاجئني أي منها. والأمر لا يقلقني مطلقًا".

وأضاف أن مصطلح "القاتل" مثل مصطلح "مفتول العضلات" شائع في هوليوود، مشيرًا إلى أن وصفه بالقاتل من قبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لا يقلقه.

ويذكر أن بايدن في مقابلة بثتها قناة "إيه.بي.سي" نيوز في مارس/آذار الماضي، قال إن الرئيس الروسي "قاتل وسيدفع الثمن"، بعد تقرير استخباراتي اتهم بوتين بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميريكية الأخيرة.