"كل الملقحين ضد كورونا معرضون للموت".. تصريح خطير لعالم حائز على نوبل يجتاح الإنترنت وهذه هي الحقيقة (صور)

"كل الملقحين ضد كورونا معرضون للموت".. خبر عن تصريح خطير لعالم حائز على نوبل يجتاح الإنترنت وهذه هى الحقيقة (صور)
الدرر الشامية:

انتشر مؤخرًا على مواقع التواصل الإجتماعي منشور أفزع الملقحين ضد فيروس كورونا، وكذلك أحجب الكثيرون عن طلب أخذ اللقاح، حيث اورد المنشور تصريحًا على فم العالم الحائز على نوبل الفرنسي الجنسية لوك منتانييه والمتخصص في علوم المكروبيولوجيا يقول فيه انه "سيموت جميع الملقحين ( يعنى ضد فيروس كورونا ) في غضون عامين". ويزعم أيضًا قول مونتانييه خلال لقاء تليفزيوني مصور أنه لا فرصة للذين تلقوا اللقاح في البقاء على قيد الحياة وأي أنواع اللقاحات المنتشرة حاليًا.

والحقيقة أن كل هذه المزاعم لا أصل لها من الصحة فالعالم الفرنسي لم يدل إطلاقًا بهذه التصريحات أو يقل هذا الكلام خلال اللقاء غير أنه أعلن صراحة معارضته للقاحات كورونا.

وأراد صاحب المنشور المخادع إعطاء طابع علمى وارفق مصادر اجنبية الى كلامه المضلل ووضع رابط خاص بمقالة نشرها موقع لايف سايت نيوز، بعنوان: "الفائز بجائزة نوبل: التطعيم الجماعي ضد فيروس كورونا "خطأ غير مقبول".  

والحقيقة أن عالم نوبيل لوك مونتانييه لم يصرح بذلك في اللقاء التليفزيوني مع هولد أب ميديا، لكنه أعلن صراحة معارضته للقاحات كورونا. وهو نفسه ما نشرته مؤسسة RAIR، التي ورد اسمها في المنشور المضلل، توضيحًا في موقعها الالكتروني على حقيقة ما صرح به مونتانييه وما ينسبه إليه المنشور الكاذب.