أحد أكثر الكائنات المرعبة في العالم  يظهر في الإمارات (فيديو)

أحد أكثر الكائنات المرعبة في العالم  يظهر في الإمارات (فيديو)
الدرر الشامية:

شاهد عدد من المواطنين في دبي، بالإمارات، أحد أكثر الكائنات المرعبة، والمعروف بسمه القاتل، في أنحاء متفرقة من الإمارة، ما أثار حالة من القلق والمخاوف، والتساؤل عن حقيقة الأمر. 

وتم رصد "العنكبوت الأحمر السام"، في مناطق مختلفة بدبي، وهو أحد أكثر الكائنات المرعبة بسبب سمه القاتل، وموطنه الأصلي أستراليا، وقال عالم البيئة المقيم في دبي، أدريان هدسون، إن تسجيل مشاهدات أحد أكثر العناكب رعبًا في العالم تتزايد في دبي، في الأشهر الأخيرة، حيث تم رصد كائن يشبه إلى حد كبير "العنكبوت الأحمر السام" (Redback).

وأوضح "هدسون" أن لا يوجد دليل حاسم على أن الكائن الذي تمت مشاهدته في أنحاء متفرقة في دبي هو نفس النوع الأسترالي (العنكبوت الأحمر السام)، وقد يكون أحد الأنواع الثلاثة الأخرى من الأرملة السوداء التي تبدو متشابهة بشكل كبير مع العنكبوت الأحمر.

واستدل "هدسون" على ترجيح أنه "العنكبوت الأحمر السام" بقوله: "مع استيراد الإمارات كميات كبيرة من المنتجات، خاصة من أستراليا، سيكون من غير المعقول الاعتقاد بأن الأثر الأسترالي لن يصل إلى هنا".

وفسر هندسون السبب في زيادة مشاهدة العنكبوت الأحمر في دبي، أن هذا النوع  كونه ينتمي إلى عائلة العنكبوت الأرمل (Latrodectus)، والتي تتكاثر وتستعمر مناطق جديدة، فلا غرابة كون موطنه أستراليا، ويظهر الآن في دبي أو أي مكان آخر.

وتصحيحًا لمفهوم خطأ عن العنكبوت الأحمر، قال "هدسون": "هناك انطباع خاطئ بأنه إذا عضك عنكبوت أحمر، فسوف تموت، لكن الحقيقة مختلفة، لقد كنت على اتصال مع زملائي بهذا الشأن، ولم تكن هناك حالة وفاة مسجلة من لدغة عنكبوت أحمر منذ الخمسينيات"،

وبين أن سبب عدم وجود حالات وفاة خلال العقود الأخيرة هو "الطب الحديث"، وأن الأمثلة العالمية  أثبتت أن لدغة عنكبوت الأرملة ليست قاتلة.