السعودية تعلن موقفها من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.. واجراء عاجل من الملك سلمان بشأن القدس

السعودية تعلن موقفها من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.. واجراء عاجل من الملك سلمان بشأن القدس
الدرر الشامية:

أصدرت وزارة الخارجية السعودية اليوم الجمعة بيانا عاجلا بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية.

ورحبت الخارجية السعودية في بيان نشرته وكالة "واس" باتفاق التهدئة في قطاع غزة، مثمنة الجهود التي بذلتها مصر وكذلك جهود الأطراف الدولية الأخرى في هذا الشأن.

وأعربت المملكة عن تطلعها إلى تظافر الجهود لإيجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية وبما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وجددت السعودية تأكيدها على مواصلة مساعيها بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة للوصول إلى تحقيق تلك التسوية.

تحركات من الملك سلمان بشأن القضية الفلسطينية

وفي سياق متصل أجرى الملك سلمان بن عبد العزيز اتصالًا هاتفيًا برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، تم خلاله بحث آخر التطورات الجارية في القدس والأراضي المحتلة، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد الملك سلمان خلال الاتصال على موقف السعودية الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مشددا أن المملكة تبذل جهودا متواصلة مع الأطراف العربية والإسلامية والدول ذات العلاقة لوقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وقال الملك سلمان إنه كلف وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بمواصلة التحرك السعودي في إطار منظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة والأطراف الفاعلة، من أجل دعم الموقف الفلسطيني ونصرة قضيته ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ويذكر اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي دخل حيّز التنفيذ فجر اليوم الجمعة، بعد وساطة مصرية وذلك بعد نحو 11 يوماً من بدء العدوان على غزة.