على وقع تطبيعها مع إسرائيل.. قرار هام من "الملك سلمان" بشأن السودان

على وقع تطبيعها مع إسرائيل.. قرار هام من "الملك سلمان" بشأن السودان
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الإثنين؛ قرارًا هامًا بشأن السعودية، وذلك على وقع تطبيعها مع إسرائيل رغم الحملة على غزة والقدس والمسجد الأقصى.

ونصَّ قرار "الملك سلمان" -بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"- على تقديم منحة للمساهمة في تغطية جزء من الفجوة التمويلية لجمهورية السودان لدى صندوق النقد الدولي بحوالي 20 مليون دولار.

وقالت الوكالة: إن قرار "الملك سلمان" بشأن السودان يأتي "كمبادرة من المملكة للمشاركة في معالجة المتأخرات وتخفيف أعباء الديون على جمهورية السودان".

وعقدت أكثر من 40 دولة المؤتمر الدولي لدعم المرحلة الانتقالية في السودان بالعاصمة الفرنسية باريس وعلى رأسهم السعودية، وذلك لمكافأة السودان على تطبيع علاقتها مع إسرائيل.

وفي السياق، دافع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، عن تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل، معتبرًا أن الأمر "ليست له علاقة بحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم".

وتأتي تصريحات "البرهان" في حين أسفرت المواجهات المستمرة منذ الأسبوع الماضي بين الإسرائيليين والفلسطينيين عن أكثر من 200 شهيد، غالبيتهم جراء الغارات والقصف الإسرائيليين على قطاع غزة.