"#السيسي" يتصدر التريند العربي.. توجيه عاجل من الرئيس المصري بشأن غزة يقلب إسرائيل

"#السيسي" يتصدر التريند العربي.. توجيه عاجل من الرئيس المصري بشأن غزة يقلب إسرائيل
الدرر الشامية:

تصدر هاشتاج "#السيسي" قائمة تريند موقع تويتر في مصر والسعودية وفلسطين ودول عربية أخرى، اليوم الأحد، بعد توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بشأن قطاع غزة.

ونصَّ توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح #السيسي إلى السلطات المصرية بالتنسيق مع "الأشقاء الفلسطينيين" بقطاع غزة للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها، حسب "سكاي نيوز عربية".

وأكد إعلاميون فلسطينيون في قطاع غزة، أن توجيه "#السيسي" تسبب في حالة غضب داخل إسرائيل بسبب التوتر في التحالف الاستراتيجي القائم بين تل أبيب والقاهرة.

ولم يوضح المسؤول طبيعة التنسيق المصري - الفلسطيني في قطاع غزة، وما إذا كان يعتمد فقط على الدعم الصحي والسياسي أو تطور إلى لوجوستي.

ويرى مراقبون أن "#السيسي" بدأ يضغط على إسرائيل وانحاز نسبيًا إلى فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، بهدف الضغط على "تل أبيب" التي تدعم سد النهضة في إثيوبيا.

ويسعى الرئيس المصري إلى تقدم نفسه إلى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي تتجاهله، أنه الحل الوحيد لضمان أمن إسرائيل عن طريق التنسيق مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وكانت أول دفعة من الجرحى الذين نُقلوا للعلاج في مصر عبر معبر رفح، تم تصنيف حالاتهم الصحية؛ تمهيدًا لتوجيههم إلى مستشفيات شمال سيناء، بحسب مسؤول في وزارة الصحة المصرية.