أردوغان يُصعِّد ويطالب بإرسال قوات دولية لحماية الفلسطينيين

أردوغان يصعد ويطالب بإرسال قوات دولية لحماية الفلسطينيين
الدرر الشامية:

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إلى إرسال قوات دولية إلى فلسطين المحتلة لحماية المدنيين من الاعتداءات الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه "أردوغان" مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، حسب بيان نشرته دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وأكد "أردوغان" خلال الاتصال على ضرورة أن يلقن المجتمع الدولي إسرائيل درسًا قويًا رادعًا على جرائمها تجاه الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن بلاده تواصل مبادراتها على مختلف المستويات لتحقيق هذا الهدف.

وبحسب البيان شدد الرئيس التركي على ضرورة أن يتدخل مجلس الأمن الدولي ويوجه رسائل واضحة لإسرائيل لوقف الهجمات على الفلسطينيين قبل أن تتفاقم الأزمة، وفقًا لوكالة "الأناضول".

وطالب "أردوغان" بـ"ضرورة دراسة فكرة إرسال قوات دولية إلى المنطقة من أجل حماية المدنيين الفلسطينيين". وذلك في دعوة هي الأولى من نوعها، حسب مراقبين.

وأوضح "أردوغان" أن بلاده عبّرت بأقوى شكل عن ردة فعلها على الهجمات الإسرائيلية المتهورة ضد قطاع غزة والمسجد الأقصى والفلسطينيين.

وتسببت الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس، باندلاع المواجهات الحالية بين إسرائيل، وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، التي بدأت، مساء الاثنين الماضي، وأسفرت عن مقتل 48 فلسطينيًا، بينهم 14 طفلًا، حسبما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة.