#فلسطين_تنتفض.. 9 قتلى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة.. والمقاومة تدك مواقع الاحتلال

#فلسطين_تنتفض.. 9 قتلى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة.. والمقاومة تدك مواقع الاحتلال
الدرر الشامية:

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، سلسلة غارات على قطاع غزة، على وقع التوتر في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات حربية إسرائيلية، قصفت منزلًا في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، ما أدى لسقوط عدد من الضحايا، من بينهم إصابات.

كما استهدفت طائرات الاحتلال دراجة نارية في بيت حانون، ما أدى إلى ارتقاء مدني فلسطيني.

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 9 فلسطينيين بينهم 3 أطفال وإصابة آخرين في ضربات جوية إسرائيلية.

وفي السياق ذاته قال متحدث في الجيش الإسرائيلي "الجيش بدأ مهاجمة أهداف حماس العسكرية في غزة، وأرسل قوات إضافية إلى هناك".

وفي وقت سابق وجهت الفصائل الفلسطينية ضربات صاروخية بعد انتهاء المهلة التي منحتها للاحتلال الإسرائيلي لسحب جنوده من المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" بمدينة القدس المحتلة.

وقال الناطق العسكري، باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس: "إن كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخيةً في القدس المحتلة، ردًا على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة، وتنكيله بأهلنا في الشيخ جراح والمسجد الأقصى".

وأضاف: "هذه رسالة على العدو، أن يفهمها جيدًا".

كما أعلنت سرايا القدس، التابعة لحركة الجهاد الفلسطينية أنها استهدفت مناطق وبلدات غلاف قطاع غزة، بعشرات الصواريخ.

هذا وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن 7 صواريخ أطلقت من قطاع غزة وسقطت في القدس وحولها.

كما أعلن إخلاء الكنيست الإسرائيلي، وتعليق مناورات عسكرية مجدولة.

وكانت حماس أعطت إسرائيل مهلة لسحب قواتها من عند المسجد الأقصى، وحي الشيخ جراح في القدس، بحلول الساعة السادسة مساء اليوم.

إلى ذلك، اشتبك فلسطينيون مع أفراد الشرطة الإسرائيلية عقب اقتحام باحات المسجد الأقصى مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنون من جهة وشبان فلسطينيين من جهة أخرى في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح" ومحيط المسجد الأقصى.