مفتي عمان يدخل على خط أزمة محمد رمضان وقطاع غزة في مسلسل "موسى"

مفتي عمان يدخل على خط أزمة محمد رمضان وقطاع غزة في مسلسل "موسى"
الدرر الشامية:

انتفض مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي دفاعًا عن قطاع غزة في مواجهة افتراءات الفنان المصري محمد رمضان.

وقال مفتي عمان في تغريدة عبر تويتر: " في أيام رمضان المباركة التي تفتح فيها أبواب السماء ويستجاب فيها الدعاء يجب على المسلمين ألا ينسوا إخوانهم أبطال الرباط في القدس المبارك الذابين عن حرمات الأقصى الشريف وأبطال الجهاد بغزة العزة الذين يقفون صامدين كالجبال الرواسي متحدين كبرياء الاحتلال (وكان حقًا علينا نصر المؤمنين)".

وكان الفنان محمد رمضان، ظهر في في أحد المشاهد مسلسل "موسى"، والذي يعرض خلال شهر رمضان، يستعد للسفر من القاهرة إلى غزة لمساعد أحد التجار في تهريب المخدرات، الأمر الذي أثار موجة غضب واسعة.

واتهم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي طاقم المسلسل بتشويه "نضال الفلسطينيين" و"شيطنة صورة سكان قطاع غزة بتصويره كوكر للأعمال غير القانونية".

ومن جانبها، أدانت حركة "حماس" الزج باسم قطاع غزة في مسلسل "موسى"، والذي يدور جزء منه في غزة، في حقبة الأربعينيات من القرن الماضي، وفق وكالة "معًا" الفلسطينية.

واعتبر مدير دائرة الإنتاج الفني في الحركة، محمد أبو ثريا، أن ما جاء في المسلسل ليس من قبيل المصادفة أو سقطة فنية، مضيفًا إنه "لا يمكن أن تكون هذه الأعمال سقطات، وما رأيناه من محمد رمضان خطة ممنهجة سواء بالتطبيع مع إسرائيل، كما رأيناه في حفلات إسرائيلية، أو في مسلسلات تستهدف الفلسطينيين".

 وطالبت "حماس" صناع الدراما العربية والمصرية بإظهار صورة الشعب الفلسطيني بشكل مشرف دون تشويه.