على وقع أزمة تهريب المخدرات.. مفتي لبنان يوجه رسالة عاجلة إلى الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان

على وقع أزمة تهريب المخدرات.. مفتي لبنان يوجه رسالة عاجلة إلى الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان
الدرر الشامية:

وجه مفتي لبنان الشيخ عبداللطيف دريان، الأحد رسالة عاجلة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على وقع أزمة تهريب المخدرات.

وأدان مفتي لبنان عملية تهريب المخدرات إلى السعودية مؤكدًا أنها مرفوضة شرعًا وخلقًا، لما تسبب من تداعيات خطيرة في المزيد من الانهيار الاقتصادي اللبناني.

وفي الوقت ذاته أبدى الشيخ دريان قلقه وتفهمه لقرار السعودية إقفال حدودها أمام المنتجات الزراعية اللبنانية بسبب عملية تهريب المخدرات، وفقًا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وأعرب مفتي لبنان عن أمله في أن يكون القرار السعودي "مؤقتًا لحين معالجة الأمر من قبل الدولة اللبنانية" داعيًا حكومة بلاده إلى اتخاذ "خطوات سريعة وحاسمة" لمنع أي خلل في العلاقات بين لبنان والسعودية.

وأكد الشيخ دريان "حرص لبنان واللبنانيين على التعاون مع السعودية والدول العربية الشقيقة في شتى المجالات".

وناشد مفتي لبنان في الختام الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان مساعدة لبنان للخروج من الأزمة التي يعيشها الشعب، في ظل تعثر تشكيل حكومة عتيدة ينتظرها اللبنانيون بفارغ الصبر.

أعلنت السعودية ،الجمعة الماضية ،منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها، اعتبارًا من، اليوم الأحد، وذلك بعد إحباط  تهريب 2.4 مليون قرص إمفيتامين مخدر من لبنان مخبأة في شحنة من فاكهة الرمان.

ويخشى لبنان تمدد قرار الحظر السعودي إلى دول خليجية أخرى خاصة بعد إعلان البحرين اليوم عن منع دخول المنتجات الزراعية اللبنانية إلى أراضيها.

ويأتي القرار السعودي في الوقت الذي يعاني فيه لبنان أزمة اقتصادية طاحنة منذ أكثر من عام ونصف العام، ولا يتحمل اقتصاده أي خسارة جديدة لمصادر العملة الأجنبية، حيث فقدت الليرة اللبنانية أكثر من 90% من قيمتها، وتراجعت قيمة العملة لأقل من تسعة آلاف ليرة مقابل الدولار الواحد، وارتفعت أسعار الغذاء بنحو 400 %.