تفاصيل واقعة تعذيب "صباح راقع القحطاني" في السعودية.. وصديقتها تروي قصة العريس (فيديو)

تفاصيل واقعة تعذيب "صباح راقع القحطاني" في السعودية.. وصديقتها تروي قصة العريس (فيديو)
الدرر الشامية:

تصدر هاشتاج "صباح راقع القحطاني" تريند (الأكثر تداولًا) بموقع "تويتر" في السعودية، بعد انتشار قصة تعذيبها على يد شقيقها ووسط صمت عائلتها في محافظة أحد رفيدة بمنطقة عسير، وهو ما أثار جدلًا بين المغردين.

وتناقل مغردون داخل هاشتاج "صباح راقع القحطاني" مقطع فيديو مسرب يرصد صراخ الفتاة أثناء ضربها وتعنيفها من جانب شقيقها بسبب عدم تنازلها عن ميراث والدها ورفض الزواج القسري من شقيقه.

عريس صباح راقع القحطاني

وقالت صديقة الفتاة: "بداية الموضوع عندنا بنت اسمها (صباح بنت راقع هباش آل ملفي القحطاني) من سكان محافظة أحد رفيدة بمنطقة عسير؛ طبعًا بالبداية تقدم لها عريس يبي يخطبها".

وأوضحت صديقة الفتاة المعنفة أن العريس المتقدم للضحية "هو صاحب أخوها المدمن اللي اسمه (سيف بن راقع القحطاني)؛ طبعًا أجبروا البنت على الزواج ولكن البنت رفضت".

صباح راقع القحطاني قاصر وطالبة

وأشارت إلى أن "البنت صباح قاصر تدرس بالمرحلة الثانوية، وبعد ما رفضت العريس اللي هو حق من حقوقها وشرط من شروط (الزواج السعودي) موافقة البنت، ضربها أخوها وعنفها عشانها رفضت".

وتابعت: "بعدها البنت اختفت من يوم الإثنين الماضي، وذا آخر كلام لها مع صديقتها عايشة وكانت تستنجد فيها وتقولها يا عايشة (أخوي تحت دقي على الشرطة) ومن بعدها البنت اختفت وأختها تقول إنهم ذبحوها".

تدخل حكومي بواقعة صباح راقع القحطاني 

من جانبه، علق "مركز بلاغات العنف الأسري" في السعودية، على الواقعة بقوله: "إشارة إلى ماتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول فتاة تعرضت للعنف من قبل والدتها، نوضح بأنه تم رصد الحالة".

وبيَّن المركز على حسابها في "تويتر" أنه تم رصد الحالة "في مركز بلاغات العنف الأسري، وتوجيهها لوحدة الحماية الأسرية بمنطقة الرياض وجاري اتخاذ اللازم بالتنسيق مع الجهات ذات الإختصاص".