ردًا على التصعيد الروسي.. تركيا تعلن عن إجراء حاسم ضد موسكو

ردًا على التصعيد الروسي.. تركيا تعلن عن اجراء حاسم ضد موسكو
الدرر الشامية:

أعلنت تركيا ،اليوم الخميس، عن قرار جديد ومفاجئ ضد روسيا وذلك بعد أيام على التصعيد الأخير شرق أوكرانيا.

وأصدرت الخطوط الجوية التركية قرارًا بتعليق كافة رحلات الذهاب والإياب من وإلى روسيا، اعتبارًا من 15 أبريل/نيسان الجاري وحتى 1 يونيو/حزيران المقبل.

وأضافت الشركة التركية في بيان لها أنه سيتم تنظيم فقط رحلتين بشكل متبادل، أسبوعيًا بين تركيا وروسيا خلال هذه الفترة، وفقًا لوكالة الأناضول.

وأشارت إلى إمكانية إجراء معاملات إلغاء أو تغيير التذاكر المحجوزة مسبقًا، عبر مراكز الاستعلامات أو المكاتب التابعة لها.

وجاء قرار الخطوط الجوية التركية ردًا على قرار روسي مماثل خلال الفترة نفسها إثر ازدياد عدد المصابين بكورونا في تركيا.

وقالت نائبة رئيس الوزراء، تاتيانا غوليكوفا إن تقليص عدد الرحلات الجوية المنتظمة مع تركيا يأتي لمنع استيراد طفرات جديدة من فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه أكد الناطق الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن قرار تعليق الرحلات الجوية مع تركيا مرتبط بالوضع الوبائي لفيروس كورونا الصعب في تركيا وليس له علاقة بزيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لأنقرة خلال الفترة الماضية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حذر ،الإثنين الماضي، تركيا من تشجيع النزعة العسكرية لأوكرانيا، وذلك بعد تقرير تفيد بتوريد أنقرة أسلحة للنظام في كييف.

وحث لافروف في تصريحات صحافية: " تركيا وجميع الدول المسؤولة التي نتواصل معها على أن تقوم بتحليل الوضع والتصريحات النارية للنظام في أوكرانيا"، ومحذرًا في الوقت نفسه "من تشجيع النزعة العسكرية للنظام في كييف".

ويذكر أن تركيا شهدت في الفترة الأخيرة ارتفاعًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وصلت إلى 56 ألفًا في متوسط يومي منذ مطلع الشهر الجاري.