وفاة زوج ملكة بريطانيا الأمير فيليب تكشف عن مفاجأة أغرب من الخيال (صور)

وفاة زوج ملكة بريطانيا الأمير فيليب تكشف عن مفاجأة أغرب من الخيال (صور)
الدرر الشامية:

كشفت الأجواء الجنائزية لوفاة الأمير فيليب، دوق أدنبرة، زوج ملكة بريطانية عن مفاجأة مذهلة تتعلق بقبيلة بدائية، تدعى"يوهنانين"، تعيش في جزيرة "تانا" بالمحيط الهادي وهي من أكثر المناطق عزلة في العالم.

ويرجع الاهتمام الإعلامي هذه الأيام بهذه القبيلة، على الرغم من أنها في أكثر مناطق العالم عزلة، لارتباطها الشديد بالأمير فيليب زوج الملكة إليزبيث الثانية، حيث تتخذه القبيلة "إلهًا" لها تقدسه وتعبده.

ويرجع هذا التصور الخرافي لقبيلة "يوهنانين"، إلى اعتقادها أن الأمير فيليب ينحدر من أرواح الأجداد الأطهار، ومن روح جزيرة تراقب أحوالهم وتحميهم وتراعاهم.

وبحسب صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية، فقد بدأت عبادة قبيلة "يوهنانين" للأمير فيليب منذ زيارته للجزيرة على ظهر يخته الملكي بدون النزول إليها عام 1974، بصحبة زوجته الملكة إليزابيث الثانية. 

وكان في استقبالهما أحد محاربي الحرب العالمية الثانية يدعي "نيفا" والذي يحظى بشهرة واحترام كبير من سكان الجزيرة وكان يقول: ""أنا على قناعة بأن فيليب إله يتحدر من أرواح أجداد شعب تانا"، وعلى الرغم من وفاة "نيفا" سنة 2009، لا زال سكان الجزيرة يرددون مقولته هذه.

وأصيب سكان الجزيرة بالصدمة والذهول عند وصول خبر وفاة الأمير فيليب إليهم، فأوقفوا أعمالهم على الفور، وشرعوا في تنظيم مجلس جنائزي يعرف بينهم بـ" النحيب الجنائزي"، وهي عادة يمارسونها عند شعورهم بالحزن العميق وقد تستمر لأسابيع.

وكان القصر الملكي البريطاني، قد أعلن وفاة الأمير فيليب،دوق أدنبرة، زوج ملكة بريطانيا، عن عمر قارب الـ 99 عامًا، الجمعة، وستقام جنازته الرسمية، في 17 أبريل/نيسان الجاري، بقلعة وندسور، بحضور عائلي فقط دون العامة، للاحتياطات ضد فيروس كورونا.