السلطان هيثم يزف بشرى سارة طال انتظارها للشعب العماني

السلطان هيثم يزف بشرى سارة طال انتظارها للشعب العماني
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر سلطان عمان هيثم بن طارق، اليوم الخميس، توجيهات مهمة وعاجلة طال انتظارها من الشعب العماني.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن السلطان هيثم أصدر توجيهاته السامية لجميع المسؤولين في الحكومة بمتابعة الأوضاع المعيشية للمواطنين بما يضمن لهم استمرار مستوى العيش الكريم اللائق في البلاد.

جاء ذلك خلال ترأس السلطان هيثم لاجتماع اللجنة الرئيسية للبرنامج الوطني للتوازن المالي ، صباح اليوم في بيت البركة العامر.

وشدد السلطان هيثم على جميع المسؤولين في الحكومة القيام بما يلزم من إجراءات للتخفيف من تأثر معيشة المواطنين في هذه المرحلة التي تشهد تحديات مختلفة على رأسها جائحة كورونا وما سببته من آثار سلبية عديدة، خصوصًا في المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

كما وافق السلطان هيثم على حزمة مبادرات الحماية الاجتماعية تضمنت توسيع قائمة السلع الغذائية الأساسية التي تخضع لضريبة القيمة المضافة بمعدل (0%) صفر بالمائة من (93) سلعة إلى (488) سلعة غذائية.

كما شملت أيضا زيادة كمية الوقود المدعوم والمستهلك من قبل حاملي بطاقة الدعم الوطني من (200) لتر إلى (400) لتر شهريًا، وقيام الحكومة بتحمل تكلفة ضريبة القيمة المضافة لتلك الكمية بحيث يبقى بذات السعر المدعوم والبالغ 180 بيسة للتر.

كذلك وجّه بقيام وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالاشتراك مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بدراسة ومعالجة أوضاع الشركات المتأثرة بالتحديات الاقتصادية الحالية بهدف إيجاد الحلول الكفيلة للتغلب على تلك الصعوبات في إطار تعزيز واستقرار سوق العمل.

ولاقت مبادرات الحماية الاجتماعية  ترحيبًا واسعًا من الشعب العماني لما تضمنته من مراعاة لمحدودي الدخل خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك والذي يتزامن قدومه مع موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة.













تعليقات