ضربة جديدة للأجانب في السعودية.. وزارة "الموارد البشرية" تعلن توطين وظائف جديدة

ضربة جديدة للأجانب في السعودية.. وزارة "الموارد البشرية" تعلن توطين وظائف جديدة
  قراءة
الدرر الشامية:

تلقى الأجانب المقيمون في السعودية، اليوم الأربعاء، ضربة جديدة بعد قرار من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعد توطين عدد من الوظائف الجديدة التي يسيطر عليها الوافدين.

ونشرت "الموارد البشرية" ثلاثة قرارات للوزير أحمد الراجحي، نصَّ الأول على توطين جميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية المغلقة (المولات)، ومكاتب إدارة المجمعات التجارية المغلقة.

واستثنى قرار وزير الموارد البشرية في السعودية عدد محدود من الأنشطة والمهن في هذه المجمعات، والتي تتمثل في مهن عمال النظافة، والأخرى التي تحتاج إلى مجهود بدني.

وجاء القرار الثاني بزيادة نسب التوطين -توظيف السعوديين- في منافذ بيع أنشطة المطاعم والمقاهي وفق المسميات والنسب والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار.

وشدد القرار الثالث على زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أسواق التموين المركزية الكبرى وفق التعريفات والمهن والنسب والمراحل والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار.

وأشارت الموارد البشرية في السعودية إلى أن قرارات التوطين الجديدة من شأنها توفير أكثر من 51 ألف وظيفة للمواطنين السعوديين والسعوديات العاطلين عن العمل في المملكة.













تعليقات