بيان عاجل من أمراء الأسرة الهاشمية في الأردن بشأن الأمير حمزة بن الحسين.. ومحاولة الانقلاب

بيان عاجل من أمراء الأسرة الهاشمية في الأردن بشأن الأميرة حمزة بن الحسين.. ومحاولة الانقلاب
الدرر الشامية:

كشف الديوان الملكي الأردني، مساء اليوم الإثنين، عن تفاصيل نتائج اجتماع ضم أمراء الأسرة الهاشمية في المملكة ومن بينهم الأمير حمزة بن الحسين المتهم بمحاولة تنفيذ انقلاب في البلاد.

ونقل الديوان الملكي على موقعه الرسمي تفاصيل الاجتماع بعد قرار الملك عبدالله الثاني في أن يتم التعامل مع الأميرة حمزة بن الحسين في إطار الأسرة الهاشمية وتوكيل المهمة لعمه الأمير الحسن بن طلال.

وأشار الديوان إلى الأمير حمزة بن الحسين أكد لعمه الأمير الحسن بن طلال أنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية والمسار الذي حدده الأمير الحسن.

وأوضح أن الأمراء هاشم بن الحسين، وطلال بن محمد، وغازي بن محمد، وراشد بن الحسن اجتمعوا، اليوم مع الأمير حمزة في منزل الأمير الحسن، حيث وقع الأمير حمزة رسالة بولائه لأخيه الملك عبدالله الثاني.

وذكر الأمير حمزة في الرسالة أنه "لا بد أن تبقى مصالح الوطن فوق كل اعتبار، وأن نقف جميعًا خلف الملك، في جهوده لحماية الأردن ومصالحه الوطنية، وتحقيق الأفضل للشعب الأردني، التزامًا بإرث الهاشميين".

وأكد الأمير حمزة بن الحسين، أنه "يضع نفسه بين يدي الملك، وسأبقى على عهد الآباء والأجداد، وفيًّا لإرثهم، سائرًا على دربهم، مخلصًا لمسيرتهم ورسالتهم".