بينهم جنرال وصف ضابط.. قتلى وجرحى من القوات الروسية و"لواء القدس" بهجوم قرب حلب

بينهم جنرال وصف ضابط.. قتلى وجرحى من القوات الروسية ولواء القدس بهجوم قرب حلب
الدرر الشامية:

تعرض رتل عسكري روسي لهجوم، نفذه مسلحون مجهولون، بريف حلب الجنوبي، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من الجنود الروس وميليشيا "لواء القدس" الفلسطيني المرافقة للرتل.

وبحسب ما أورده موقع "عين الفرات"، فقد وقع الهجوم في منطقة رسم النقل ببادية حلب الجنوبية، واستهدف رتلًا مشتركًا للقوات الروسية وميليشيا لواء القدس، قادمًا من قاعدة حميميم في اللاذقية.

وأضاف أن الهجوم نفذ باستخدام لغم أرضي، تبعه قيام مسلحين يستقلون ثلاث دراجات نارية وسيارة دفع رباعي باستهداف الرتل بقذائف صاروخية وبالرشاشات الثقيلة.

ونتج عن الهجوم مقتل صف ضابط روسي برتبة رقيب، وعنصرين من "لواء القدس"، وأصيب جنرال روسي كبير بجروح خطرة، بالإضافة لجرح ثمانية عناصر من اللواء الفلسطيني بجروح متفاوتة، وإعطاب ثلاث آليات عسكرية متنوعة.

ووفقًا للموقع، فإن الرتل كان قادمًا بمهمة لإجراء مناورات عسكرية وتدريب عناصر من "لواء القدس" المدعوم روسيًا على بعض أنواع الأسلحة الحديثة.

وشهدت مناطق ريفي حلب الجنوبي والشرقي هجمات غير مسبوقة، خلال الأيام الماضية، استهدفت أرتالًا ومواقع لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية والروسية، كان أبرزها تفجير عبوة ناسفة بآلية عسكرية تتبع لميليشيا "حزب الله" اللبناني، ما تسبب بوقوع قتلى ومصابين.