بعد إصابة بشار الأسد بكورونا.. فيصل القاسم يلمح إلى حدث مهم في سوريا الفترة القادمة

بعد إصابة بشار الأسد بكورونا.. فيصل القاسم يلمح إلى حدث مهم في سوريا الفترة القادمة
  قراءة
الدرر الشامية:

ألمح الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم ،اليوم الإثنين، إلى حدث مهم في سوريا الفترة القادمة عقب الكشف عن إصابة رئيس النظام بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا المستجد.

وقال القاسم في سلسلة تغريدات عبر حسابه تويتر: "عندما اختفى بهجت سليمان كتب على صفحته في فيسبوك انه سيغيب لأسبوع، ثم غاب لأسبوعين ثم ثلاثة ثم ......... واليوم القصر الجمهوري بدمشق يقول ان القرد وزوجته سيغيبان لأسبوعين او ثلاثة بسبب الحجر الصحي..قال شو قال: لأسبوعين أووووووو ثلاثة..ركزولي شوي على أووووو".

وأضاف في تغريدة أخرى "ملاحظة: لم يتم الإعلان حتى الآن عن الانتخابات الرئاسية في سوريا.. وحسب معلوماتي المؤكدة، فإن بشار ينتظر الأوامر من بوتين، وبوتين ينتظر الأوامر من إسرائيل وأمريكا. وهذا ليس تحليلا.. وللعلم حتى هذه اللحظة لم تأت التعليمات بخصوص الانتخابات بعد لا من بوتين ولا من الإسرائيلي والأمريكي".

واستبعد القاسم ما يتداوله النشطاء السوريين أن هدف الإعلان هو مجرد استدرار لعواطف الحاضنة المنهكة ماليًا واقتصاديًا واجتماعيًا ونفسيًا.

وقال القاسم "يا جماعة الخير.. لا اعتقد ان بشار وزوجته يريدان استعطاف المؤيدين وحرف أنظارهم عن الكارثة المعيشية بالإعلان عن اصابتهما بالكورونا".

وتابع: "طيب  لو استعطفا الشارع العلوي لإسبوع او أسبوعين... وبعدين هل سيحل هذا الاستعطاف الازمة المعيشية الكارثية.. لا لا.. خلونا ننتظر شوي".

وفي وقت سابق اليوم قالت وكالة الأنباء التابعة للنظام "سانا"، إن بشار الأسد وزوجته أسماء مصابان بالفيروس، لكنهما "بحالة مستقرة".

وجاء في بيان نشرته صفحة "رئاسة الجمهورية العربية السورية" على "فيس بوك" اليوم، الاثنين،"بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بفيروس كوفيد-19، أجرى الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد فحص الـ PCR، وأظهرت النتيجة إصابتهما بالفيروس”.

وأضافت الرئاسة في بيانها، أنهما سيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

ويستعد الأسد لخوص الانتخابات الرئاسية بين شهري إبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران المقبلين، ولم يعلن ترشحه رسميًا بعد، بينما باشرت وسائل الإعلام الموالية الترويج له.













تعليقات