مفاجأة.. السعودية تعيّن مواطنًا تركيًّا في منصب قيادي لإحدى الهيئات التابعة للأمير محمد بن سلمان

مفاجأة.. السعودية تعيّن مواطن تركي في منصب قيادي لإحدى الهيئات التابعة للأمير محمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت السعودية عن قرار مفاجئ بتعيين مواطن تركي في منصب قيادي لإحدى الهيئات المُشكَّلة بأمر الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد في المملكة، وضمن خطة رؤية 2030.

وأفادت "هيئة الأزياء" السعودية، التابعة لوزارة الثقافة، في بيان نشرته على حسابها الرسمي في موقع "تويتر" بأنها قررت تعيين مصمم الأزياء التركي، بوراك شاكماك، رئيسًا تنفيذيًّا لها.

وأوضحت الهيئة، أن "شاكماك" سيكون رئيسًا تنفيذيًّا لها، ومن أبرز مهامه "وضع استراتيجية تطوير قطاع الأزياء، وترخيص الأنشطة ذات العلاقة، وتشجيع التمويل والاستثمار في هذا المجال.

وتابعت "هيئة الأزياء" السعودية: أن مهام "شاكماك" تتضمن "دعم وتمكين المواهب والمختصين ورواد الأعمال في صناعة الأزياء، وتقديم الدورات التدريبية والبرامج المهنية".

وبحسب السيرة الذاتية المنشورة عنه، يمتلك "شاكماك" خبرات كبيرة في صناعة وتصميم الأزياء، كان آخرها عمادته لكلية الأزياء في مدرسة بارسونز للتصميم "المدرسة الجديدة" في نيويورك منذ 2015.

وأثار تعيين التركي "شاكماك" جدلًا واسعًا في الأوساط السعودية، إذ عبر ناشطون عن استيائهم لتجاهل العنصر الوطني في هذا المنصب، ورأى آخرون أن تعيين مواطن تركي في وظيفة حكومية "استفزاز للشعب السعودي".













تعليقات