توجيه عاجل من "الملك سلمان" إلى وزارة الدفاع السعودية بشأن تجنيد النساء في صفوف الجيش

توجيه عاجل من "الملك سلمان" إلى وزارة الدفاع السعودية بشأن تجنيد النساء في صفوف الجيش
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز؛ توجيهًا إلى وزارة الدفاع السعودية بشأن تجنيد النساء في صفوف الجيش، وذلك للمرة الأولى منذ تأسيس المملكة.

وفتحت وزارة الدفاع السعودية -بناءً على توجيه "الملك سلمان"- الطريق لكلا الجنسين (الرجال والنساء) للتسجيل من خلال بوابة قبول موحدة ابتداء من يوم الأحد؛ وفقًا لصحيفة "عرب نيوز" السعودية.

وأوضحت الصحيفة أن "الرتب العسكرية ستكون من جندي إلى رقيب متاحة في الجيش السعودي، والدفاع الجوي الملكي، والبحرية الملكية، وقوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية، والخدمات الطبية للقوات المسلحة".

وأكدت أنه "يجب على جميع المتقدمين اجتياز إجراءات القبول وفقًا لشروط محددة، وأن يكون لديهم سجل نظيف وأن يكونوا لائقين طبيًا للخدمة، ولكن تمت إضافة بعض المعايير الإضافية للمتقدمات من الإناث".

وأشارت الصحيفة إلى أن المعايير للإناث هي أنه "يجب أن تتراوح أعمار المتقدمين السعوديات بين 21 و40 عامًا، وأن يبلغ ارتفاعهم 155 سم أو أطول، ولا يمكن أن يكونوا موظفين حكوميين".

وختمت "عرب نيوز"، بأنه "يجب أن تحمل الإناث أيضًا بطاقة هوية وطنية مستقلة وأن يكون لديهن تعليم ثانوي على الأقل، لن يتم قبول المتقدمين المتزوجين من غير السعوديين".













تعليقات