شاهد.. سورية ألقاها زوجها الباكستاني مع بناتها بالشارع في الأردن: "بدي حقي"

شاهد.. سورية ألقاها زوجها الباكستاني مع بناتها بالشارع في الأردن: "بدي حقي"
  قراءة
الدرر الشامية:

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصور لامرأة سورية وهي تناشد الشعب والملك والأردني لمساعدتها بعد أن ألقاها زوجها في الشارع بالتزامن مع تردي الأوضاع الجوية، وذلك لإنجابها بنات.

وقالت المرأة  السورية التي ظهرت بمقطع الفيديو وهي في الشارع والثلوج تنهمر عليها "أنا اسمي ندى عطية محمد سورية الجنسية وأسكن في الأردن منذ سنة 1991 وأنا وبناتي الآن نائمون في الشارع ونبحث عن لقمة الخبز".

وأضافت "وأنا متزوجة من رجل باكستاني وهو لا يريد إعطائي وبناتي حقوقنا، لدي بنتين واحدة عمرها 5 سنوات والثانية عمرها 3 سنوات، أنا أريد حقي وكلما ذهبت إلى مسؤول لا أحد يستطيع أخذ حقي..، لا يوجد لدي مأوى الآن".

وأردفت "أناشد جلالة ملك عبد الله والشعب الأردن "النشامى" أن ترأفوا بحالي وتساعدوني..، أنا داخلة على الله ثم عليكم"، مشيرة إلى أن زوجها يسكن حاليًا في منطقة الشولا الجنوبية عند طلال فياض العدنان وهو شيخ ويعالج بالرقية واسمه موسى كرم خان.

وطالبت "محمد" باستخراج أوراق ثبوتية وإقامات لها ولبناتها في الأردن والحصول على حقوقها بقوة القانون من زوجها.

وبحسب الناشط الذي نشر مقطع الفيديو ويدعى محمد قريقع فإن هذه المرأة السورية ألقاها زوجها في الشارع لأنها أنجبت له البنات.

يذكر أن أكثر من 656 ألف لاجئ سوري مسجلين بمفوضية اللاجئين يعيشون في الأردن، بينما تقدّر الحكومة الأردنية أن عدد السوريين على أراضيها يبلغ 1.3 مليون لاجئ.













تعليقات