بند سري في اتفاق تبادل الأسرى بين إسرائيل والنظام السوري.. ودمشق ترد

بند سري في اتفاق تبادل الأسرى بين إسرائيل والنظام السوري.. ودمشق ترد
الدرر الشامية:

كشفت وسائل إعلام عبرية عن عقد النظام السوري اتفاقًا سريًا مع الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية تبادل الأسرى الأخيرة، يقضي بتسليم  تل أبيب كمية من جرعات لقاح كورونا للنظام.

وقالت صحيفة "هآرتس"  نقلا عن مصادر دولية إن النظام السوري عقد اتفاقا سريا مع تل أبيب  تم التوصل إليه بموجب الصفقة التي أفرجت بموجبها حكومة النظام عن سيدة إسرائيلية.

وأضافت أن إسرائيل وافقت بموجب هذا الاتفاق على اقتناء مئات آلاف الجرعات من اللقاحات الروسية ضد فيروس كورونا المستجد لإمداد النظام السوري بها.

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" قد قالت نقلًا عن مصادر في تل أبيب، أن اتفاقًا سريًا تم إتمامه بين نظام الأسد وإسرائيل ،أمس الجمعة، كجزء من صفقة التبادل.

وادعت الوكالة العربية السورية للأنباء أن الأخبار المتداولة حول وجود بند سري في عملية التبادل التي أفضت إلى تحرير الأسيرين السوريين غير صحيحة.

واعتبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن عملية التبادل هذه، قام بها النظام من أجل تسويق نفسه إعلاميا، خاصة بعد انتشار خبر اجتماع بشار الأسد بشكل سري مع مسؤولين إسرائيليين في قاعدة حميميم بوساطة روسية من أجل تحسين العلاقات بين الطرفين.

يذكر أن عدة وسائل إعلام محلية وغربية أكدت لقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد بوفد إسرائيلي رفيع المستوى برعاية روسية في قاعدة حميميم في ريف اللاذقية غرب سوريا، نهاية العام الماضي، وذلك بهدف تحقيق تقارب بين الطرفين.