تطورات علاقات السعودية وأمريكا.. "بايدن" يحسم قراره بشأن الأمير محمد بن سلمان

تطورات علاقات السعودية وأمريكا.. "بايدن" يحسم قراره بشأن الأمير محمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن قرار بشأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وذلك في تطور غير مسبوق في علاقات السعودية وأمريكا.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، أن "بايدن" لا يخطط لإجراء مكالمة مع الأمير محمد بن سلمان، بحسب ما أوردت وكالة أنباء "رويترز".

وأضافت "بساكي" في المؤتمر الصحفي اليومي: "من الواضح أن هناك مراجعة لسياستنا من حيث صلتها بالمملكة العربية السعودية.. لا أعلم بخطط لاتصال مع المملكة".

وترددت أنباء أن "بايدن" سيجري اتصالًا بالأمير محمد بن سلمان، لا سيما بعد المبادرات الإيجابية من السعودية على غرار المصالحة مع قطر وإطلاق سراح بعض النشطاء الحقوقيين. 

وكانت صحيفة "هيرلد تربيون" الأمريكية، ذكرت أن العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية تشهد بعض التغيير، فقد أكد "بايدن" للسعوديين أنه سيتشاور ليس فقط مع إسرائيل بشأن التفاعل مع إيران ولكن أيضًا مع قادتها.

ومن ناحية أخرى، فإن "بايدن" يعارض بشدة سجل المملكة في الحقوق المدنية وكذلك الحرب بالوكالة في اليمن والتي تسبب معاناة لا توصف، ومع ذلك فهو يدرك أن متمردي اليمن بدعم من إيران، يشكلون تهديدا للاستقرار السعودي.













تعليقات