السعودية.. الهارب سعد الجبري يتلقى ضربة جديدة من الأمير محمد بن سلمان

السعودية.. الهارب سعد الجبري يتلقى ضربة جديدة من الأمير محمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

تلقى المسؤول السعودي الهارب، سعد الجبري، ضربة جديدة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وذلك بشأن حصوله على جنسية مالطا.

وكشفت صحيفة "تايمز أوف مالطا، أن السلطات المالطية فتحت تحقيقًا في التهم التي تلاحق الهارب والمطلوب سعد الجبري بعد حصوله على جنسية مالطا.

وأكد الموقع أن الحكومة المالطية تبحث حاليَا في الاتهامات التي تلاحق "الجبري" بالاختلاس، بعد أن ظهر مجددًا في أحدث قائمة منشورة للمواطنين المالطيين الجدد بعد شراء جواز سفر.

ويواجه سعد الجبري اتهامات من 10 شركات سعودية حكومية بأنه ساعد في اختلاس مليارات الدولارت، واتهمته الشركات الحكومية باختلاس أموال من شركات كانت تمولها المملكة في إطار برنامج مكافحة الإرهاب.

وذكرت الدعوى "على الرغم من تواصل التحقيق، من الواضح أنه بين العامين 2008 و2017 على الأقل، دبر الجبري وأشرف على مؤامرة تضم 21 متآمرًا على الأقل في 13 اختصاصًا قضائيًا على الأقل لاختلاس الأموال".

وتشير الدعوى إلى أملاك للجبري في السعودية، وشقق فخمة في بوسطن، وعدة عقارات تابعة له في كندا، مشددة على أنه حصل عليها جميعًا عن طريق الكسب غير المشروع.

جدير بالذكر أن جزء كبير من الأموال التي تدفقت خارج الوزارة ذهب إلى شركات سعودية مقربة من الجبري، والتي تلقت نحو "7 مليارات دولار" في الفترة من 2008 إلى 2014.













تعليقات