مفاجأة للوافدين والمواطنين.. وزارة "الموارد البشرية" في السعودية تتخذ قرارًا غير مسبوق بشأن القطاع الخاص

مفاجأة للوافدين والمواطنين.. وزارة "الموارد البشرية" في السعودية تتخذ قرارًا غير مسبوق بشأن القطاع الخاص
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر مطلعة، عن قرار غير مسبوق لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، والذي سيكون بمثابة مفاجأة للوافدين والمواطنين العاملين في القطاع الخاص.

وأكدت المصادر -بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية-، أن وزارة الموارد البشرية تتجه إلى خفض معدل ساعات العمل في القطاع الخاص لتصبح مثل القطاع العام في المملكة.

وأوضحت المصادر المطلعة، أن "استراتيجية سوق العمل المعلنة في 3 يناير 2021 من جانب وزارة الموارد البشرية ألمحت بهذه الدراسة وهي خفض ساعات العمل".

وأضافت: أن "وزارة الموارد البشرية طوّرت بناء على دراسات تمهيدية مستفيضة ومسوح بحثية وميدانية؛ حيث اتبعت منهجية مبنية على استخلاص اصطلاحات وسياسات قائمة على الأدلة لرفع كفاءة السوق".

وذكرت وزارة الموارد البشرية أن تطوير الاستراتيجية تم بمنهجية تشاركية، كما ركزت على إحداث إصلاحات جذرية في سوق العمل وقطاعيه العام والخاص، بحسب المصادر المطلعة.

وأشارت المصادر، إلى أن "الاستراتيجية تضمنت حزمًا من المبادرات وارتكز نطاقها على زيادة معدل المشاركة الاقتصادية ورفع المهارات الإنتاجية وتحسين كفاءة السوق".

وختمت المصادر السعودية المطلعة، بأن "وزارة الموارد البشرية بينت أن رؤية الاستراتيجية تنص على أن تكون سوق العمل السعودية سوق عمل جاذبة للمواهب".













تعليقات