بيان عاجل من الإمارات بعد منع الكويت دخول مواطنيها لأراضيها

بيان عاجل من الإمارات بعد منع الكويت دخول مواطنيها لأراضيها
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدرت الإمارات، اليوم السبت، بيانًا عاجلًا بعد الحظر الذي فرضته الحكومة الكويتية على دخول مواطنيها إلى أراضيها.

وقالت الخطوط الجوية الإماراتية في بيانها: إنه وفقًا لتوجيهات حكومة الكويت، لن تقبل طيران الإمارات مسافرين من غير الكويتيين على الرحلات من دبي إلى الكويت في الفترة من 7 إلى 20 فبراير/شباط 2021.

وأضافت: "لن يتم قبول العملاء الذين يحملون تذاكر مع وجهات نهائية في الكويت للسفر في نقطة انطلاقهم، بينما تشمل الإعفاءات الأقارب من الدرجة الأولى للكويتيين، وخدم المنازل الذين يسافرون مع كفلاء كويتيين، وعاملات المنازل المسجلات على منصة "بالسلامة".

وتابعت: نأسف للإزعاج، ويجب على المتعاملين المتأثرين الاتصال بوكيل الحجز أو مركز اتصال الشركة للحصول على خيارات إعادة الحجز، ولتلقي إشعارات التحديث.. ويُطلب من المتعاملين التأكد من صحة تفاصيل الاتصال الخاصة بهم من خلال زيارة مركز إدارة الحجز على الموقع الشبكي".

وكانت الكويت أصدرت قرارًا بمنع غير الكويتيين الدخول إلى البلاد، اعتبارًا من يوم الأحد، الموافق 2021/02/07، باستثناء الأطقم الطبية الحكومية والأهلية وكذلك الدبلوماسيين والبعثات الدبلوماسية وذلك لمواجهة مستجدات جائحة كورونا.

كما قررت الحكومة تطبيق الحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية على كافة القادمين إلى البلاد لمدة 7 أيام، على نفقتهم الخاصة، اعتبارًا من الأحد 21 فبراير/شباط، على أن تستكمل مدة الحجر المقررة 7 أيام أخرى في المنزل.













تعليقات