تطور خطير.. توجيه عاجل من "الملك سلمان" بشأن حظر التجول في السعودية

تطور خطير.. توجيه عاجل من "الملك سلمان" بشأن حظر التجول في السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر إعلامية في السعودية، عن صدور توجيه عاجل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى وزيري الصحة والداخلية في المملكة، بإمكانية إعادة فرض حظر التجول بعد التطورات الخطيرة.

وذكرت المصادر، أن "الملك سلمان" وافق على منح صلاحيات إعادة فرض حظر التجول بشكل مباشر دون صدور قرار ملكي، إلى وزارتي الداخلية والصحة؛ بناءً على مستجدات الأوضاع في السعودية.

بدوره، ألمح وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، إلى إمكانية إعادة فرض حظر التجول وتشديد الإجراءات الاحترازية في السعودية بسبب التطورات الخطيرة لزيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأكد "الربيعة" في كلمة مصورة، رصد وزارة الصحة في السعودية خلال الأيام الماضية ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابة بالفيروس ومن أهم أسباب هذا الارتفاع التجمّعات بأنواعها والتراخي في تطبيق التدابير الوقائية.

وأردف وزير الصحة السعودي، أنه "بلا شك فإن عدم الالتزام سيجعلنا نضطر لاتّخاذ إجراءات احترازية لحماية المجتمع"، فيما رجح مراقبون أن تتجه الرياض لفرض حظر التجول بأوامر "الملك سلمان".

وسجلت السعودية أكثر من 368 ألف إصابة بالفيروس ونحو 6400 وفاة، لكنها سجلت في الوقت ذاته معدلًا مرتفعا لحالات التعافي، بينما انخفض عدد الإصابات اليومية إلى ما دون مئة مطلع يناير.

وبدأ عدد الإصابات المسجلة يوميًا يزداد خلال الأسابيع الأخيرة، إذ أعلنت وزارة الصحة الأحد تسجيل 261 إصابة، فيما أطلقت المملكة حملتها للتطعيم ضد فيروس كورونا في 17 ديسمبر.













تعليقات