أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" بشأن وزارة في السعودية تسببت في غضب المواطنين

أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" بشأن وزارة في السعودية تسببت في غضب المواطنين
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الأحد، أمرًا ملكيًا عاجلًا بشأن وزارة تسببت في غضب المواطنين خلال الفترات الماضية وأثارت الرأي العام والجدل أكثر من مرة.

ونصَّ أمر "الملك سلمان" -بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"- على إلغاء استقلالية وزارة الإسكان وضمها إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية، وذلك بعد الضجة التي أُثيرت حولها الفترة الماضية.

وقال أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز: "تضم وزارة الإسكان إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية، ويُعدل اسمها ليكون وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان".

وأضاف الأمر الملكي: "تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة وخلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر تنفيذ عدد من الإجراءت".

وأكد على أهمية "استكمال الإجراءات النظامية اللازمة لإنفاذ مقتضى أمرنا هذا بما في ذلك نقل وتحديد الاختصاصات والأجهزة والموظفين والوظائف والممتلكات والبنود والاعتمادات وغيرها".

وختم الأمر الملكي بأنه جاء بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ/90) بتاريخ 27/ 8/ 1412هـ، وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/13) بتاريخ 3/ 3/ 1414هـ.













تعليقات