قرار عاجل من "الملك سلمان" بشأن المتحرشين في السعودية: "الفضيحة على الملأ"

قرار عاجل من "الملك سلمان" بشأن المتحرشين في السعودية: "الفضيحة على الملأ"
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الثلاثاء؛ قرارًا عاجلًا بشأن المتحرشين في السعودية، لتصبح "الفضيحة على الملأ".

ونصَّ قرار "الملك سلمان" على "إضافة فقرة إلى المادة (السادسة) من نظام مكافحة جريمة التحرش، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 96) وتاريخ 16 / 9 / 1439هـ، تحمل الرقم (3)".

وتنص المادة الجديدة على أنه "يجوز تضمين الحكم الصادر بتحديد العقوبات المشار إليها في هذه المادة النص على نشر ملخصه على نفقة المحكوم عليه في صحيفة أو أكثر من الصحف المحلية".

وشملت المادة التي وافق عليها "الملك سلمان"، أن ينشر الحكم "في أي وسيلة أخرى مناسبة، وذلك بحسب جسامة الجريمة، وتأثيرها على المجتمع، على أن يكون النشر بعد اكتساب الحكم الصفة القطعية".

وجاءت موافقة "الملك سلمان" على المادة الجديدة التي تُجير التشهير بالمتحرشين في الصحف ووسائل الإعلام في السعودية، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء السعودي.

جدير بالذكر أن المادة السادسة من النظام الخاص بمكافحة التحرش في السعودية تنص على فرض "عقوبة السجن لمدة لا تزيد عن سنتين، وغرامة مالية لا تزيد على مائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وتُشدد العقوبة إلى السجن لمدة لا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تزيد على 300 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين في حالة العود، أو باقتران الجريمة بأي مما يأتي بكون المجني عليه طفلًا.













تعليقات