أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" بشأن واقعة "لواط" هزت مدينة جدة في السعودية

أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" بشأن واقعة "لواط" هزت مدينة جدة في السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء؛ أمرًا ملكيًا عاجلًا بشأن واقعة "لواط" هزت مدينة جدة التابعة لمنطقة مكة المكرمة في السعودية.

ونصَّ أمر "الملك سلمان" -بحسب ما أوردت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها- على تطبيق شرع الله بتنفيذ حكم القتل جدًا بالجاني في مدينة جدة؛ وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وكشفت "الداخلية السعودية" عن حيثيات القضية؛ حيث أقدم "المدعو آدم زين عيسي كوجي –تشادي الجنسية– على خطف حدث وفعل فاحشة اللواط به بالقوة".

وأشارت الوزارة في لائحة الاتهام إلى أن الجاني "سرق عدة سيارات بطرق مختلفة وهروب من دار التوقيف، ومتهم بارتكاب عدة جرائم خطف وسرقات وتهديد بالسِلاح الأبيض".

وأضافت: أن "سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بارتكاب جرائمه، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه".

وختمت "الداخلية السعودية": بأن "ما أقدم عليه موجب لحد الحرابة فقد تم الحُكم بإقامة حد الحرابة عليه وأن يكون ذلك بقتله، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر (الملك سلمان) بإنفاذ ما تقرر شرعًا".













تعليقات