مفاجأة غريبة.. دولة عربية لا تزال تقاطع قطر رسميًا رغم المصالحة الخليجية في السعودية

مفاجأة غريبة.. دولة عربية لا تزال تقاطع قطر رسميًا رغم المصالحة الخليجية في السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت صحيفة عربية، أن دولة عربية لا تزال تقاطع قطر رسميًا على المستوى الدبلوماسي، رغم إنجاز المصالحة الخليجية بين دول المقاطعة وقطر في قمة العلا بالمملكة.

وقالت صحيفة "أنباء إنفو" الموريتانية؛ نقلًا عن مصدر وصفته بـ"الرفيع"، أن "الحكومة الموريتانية ستعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن عودة العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع دولة قطر".

ولم توضح الصحيفة مزيدًا من التفاصيل بشأن آلية عودة العلاقات بين موريتانيا وقطر التي قطعت في عهد رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز.

ونص اتفاق القمة الخليجية 41 التي انعقدت أمس في مدينة العلا على عودة العلاقات بين قطر من جانب والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب آخر.

وشدد إعلان "اتفاق التضامن" للقمة على "طي صفحة الماضي" بما يحفظ أمن واستقرار الخليج، وقد تم الاتفاق على عدم المساس بسيادة وأمن أي دولة، وعلى تنسيق المواقف السياسية لتعزيز دور مجلس التعاون.

واندلعت الأزمة مع قطر في يونيو/حزيران عام 2017، وأسفرت عن قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، واتهام الدوحة بدعم وتمويل الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة مرارًا.

وبعد مقاطعة اقتصادية وإغلاق جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام قطر، تقدمت الدول الأربع بـ13 مطلبًا لعودة العلاقات رفضتها قطر.













تعليقات