أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" بشأن أغرب "حكم قصاص" بجريمة هزت نجران في السعودية

أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" بشأن أغرب "حكم قصاص" بجريمة هزت نجران في السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ أمرًا ملكيًا عاجلًا بشأن أغرب "حكم قصاص" يتعلق بجريمة هزت منطقة نجران في السعودية.

ونصَّ أمر "الملك سلمان" -بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"- على تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمدينة نجران، بعد بعد تأجيله لسنوات بسبب ورثة القتيل.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها، أن "سالم بن ناصر بن سالم الكربي -سعودي الجنسية- قتل ابن عمه داود بن محمد بن سالم الكربي -سعودي الجنسية-، بإطلاق النار عليه عدة طلقات أدت لوفاته".

وأضافت الوزارة: "تمكن الأمن من القبض على الجاني وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصًا".

وأشارت "الداخلية" إلى أنه تم "تأجيل تنفيذ القصاص حتى بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص".

وتابعت الوزارة: أنه "أُيد الحكم من مرجعه، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من الورثة ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني". 

وختمت "الداخلية السعودية"، بأنه "أُيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي من الملك سلمان بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور".













تعليقات