تطور غير مسبوق.. مقاتلات سعودية ذات قدرات مرعبة على "خط النار" بين تركيا واليونان

تطور غير مسبوق.. مقاتلات سعودية ذات قدرات مرعبة على "خط النار" بين تركيا واليونان
  قراءة
الدرر الشامية:

بدأت السعودية في توجيه رسائل تصعيدية جديدة باتجاه السعودية، وذلك بالموافقة على إرسال مقاتلات تابعة لسلاح الجو الملكي السعودي إلى "خط النار" بين تركيا واليونان.

وكشفت صحيفة "نيو بوست" اليونانية، أن السعودية قررت إرسال طائرات متعددة المهام وتوصف بـ"المرعبة" إلى اليونان لإجراء مناورات عسكرية، فيما اعتبر محللون أنها رسالة تصعيدية عسكرية ضد تركيا.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، أن "المملكة العربية السعودية قررت إرسال مقاتلين وطيارين الفترة المقبلة لإجراء تدريبات مشتركة مع اليونان".

وأضافت "نيو بوست": أن "علاقات أثينا الممتازة مع الرياض على المستويين السياسي والدبلوماسي تمهد الطريق للتعاون العسكري بين البلدين".

ولفتت إلى أن سلاح الجو الملكي السعودي سيرسل مقاتلات "F-15 Eagle" إلى اليونان و"الجناح القتالي 115" للتدريب المشترك مع سرب الحرب في جزيرة كريت والحرب اليونانية بشكل عام.

وأشادت الصحيفة اليونانية بالقدرات العسكرية لسلاح الجو السعودي، قائلة: "تمتلك المملكة العربية السعودية ثالث أكبر أسطول من مقاتلات F-15 بعد الولايات المتحدة واليابان".

وختمت الصحيفة: "تعتبر المقاتلة الأمريكية ذات المحركين (العمود الفقري) للقوات الجوية السعودية، وهي طائرة متعددة الأدوار في جميع الأحوال الجوية مع قوة نيران هائلة واستقلالية مرعبة".

واعتبر محللون أن إرسال المقاتلات السعودية إلى اليونان لإجراء مناورات تدريبية هو تصعيد من جانب المملكة ضد تركيا، في الوقت الذي يتوقع فيه الجميع التهدئة بين البلدين.













تعليقات