سلطنة عمان تفرض غرامة غريبة تصل إلى 2000 ريال بسبب شيء لا يخلو منه أي منزل

سلطنة عمان تفرض غرامة غريبة تصل إلى 2000 ريال بسبب شيء لا يخلو منه أي منزل
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت سلطنة عمان عن فرض غرامة غريبة تصل قيمتها إلى 2000 ريال عماني بسبب شيء لا يخلو منه أي منزل، وذلك للمحافظة على البيئة والحياة الفطرية.

وقررت سلطنة عمان تطبيق القرار الوزارى رقم 23/2020 بشأن حظر استخدام أكياس التسوق البلاستيكية أحادية الاستهلاك حيز التنفيذ، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

وأكد المهندس أحمد بن زاهر الهنائي، مدير عام الشؤون البيئية بالسلطنة، أن الهيئة ماضية في تطبيق قرار حظر استخدام أكياس التسوق البلاستيكية أحادية الاستهلاك.

وأضاف "الهنائي": أن ذلك "يأتي ضمن الخطة التى وضعتها الهيئة فى المحافظة على البيئة العمانية من التلوث والمخلفات الضارة بالبيئة والحياة الفطرية التي تزخر بها السلطنة".

كما يأتي القرار؛ تنفيذًا لأحكام قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث رقم 114/2001، وتحقيقًا لمزيد من المواءمة والتكامل لدمج مقاصد التنمية المستدامة ومؤشراتها في خطط العمل الوطنية لإدارة المنتجات البلاستيكية ونفاياتها.

جدير بالذكر أن القرار الوزارى رقم 23/2020 أكد بأنه يحظر على الشركات والمؤسسات استخدام أكياس التسوق البلاستيكية أحادية الاستهلاك التي تستخدم مرة واحدة حفاظًا على البيئة العمانية.

وتفرض غرامة إدارية لا تقل عن 100 ريال عماني، ولا تزيد على 2000 ريال عماني على كل من يخالف أحكام هذا القرار، وتضاعف في حالة تكرار ارتكاب المخالفة.













تعليقات