أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" بشأن حظر السفر إلى السعودية وإغلاق الحدود البحرية والبرية

أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" بشأن حظر السفر إلى السعودية وإغلاق الحدود البحرية والبرية
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد؛ أمرًا ملكيًا جديدًا بشأن حظر السفر إلى السعودية وإغلاق الحدود البحرية والبرية بسبب السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا.

ووافق "الملك سلمان" على مقترح جديد من وزارة الداخلية السعودية على انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بانتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في عدد من الدول.

وشملت موافقة "الملك سلمان" انتهاء تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية؛ اعتبارًا من الساعة 11 من صباح يوم الأحد.

وأشارت "الداخلية السعودية" إلى أن "يكون الدخول إلى المملكة فيما يخص غير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، وأي دولة ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا مشروطًا".

وأوضحت أن الشروط هي أن "يقضي الراغب في الدخول مدة لا تقل عن 14 يومًا خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور قبل دخول المملكة، وإجراء فحص (PCR) بعد انقضاء المدة، يثبت خلوه من الإصابة".

وأضافت: أن "يتم حجر المواطنين والمسموح لهم بالدخول في الحالات الإنسانية والضرورية القادمين من الدول التي ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا وفقًا لما أشير إليه في الفقرة (1) أعلاه".

وتابعت الوزارة: أن حجر المواطنين سيكون "في منازلهم تحت المراقبة مدة (14) يومًا، مع إجراء فحصين بتقنية (PCR)، الأول بعد الوصول بما لا يزيد عن (48) ساعة، والثاني قبل انتهاء الحجر في اليوم الثالث عشر".

وتابعت: "أما فيما يتعلق بالدول التي سجلت فيها حالات من سلالة (B. 1, 1, 7) يتم حجر القادمين منها في منازلهم تحت المراقبة لمدة (7) أيام، مع إجراء فحص بتقنية (PCR)، قبل انتهاء مدة الحجر في اليوم السادس".

وختمت "الداخلية السعودية": "فيما يتعلق ببقية الدول فيتم العمل بالإجراءات المتبعة حاليًا؛ وهي الحجر المنزلي لمدة (7) أيام، أو الحجر المنزلي لمدة (3) أيام، مع إجراء فحص مخبري بتقنية (PCR)".













تعليقات