تحركات مكثفة قبل قمة الرياض.. وأمير الكويت يبعث رسالة عاجلة إلى السلطان هيثم بن طارق

تحركات مكثفة قبل قمة الرياض.. وأمير الكويت يبعث رسالة عاجلة إلى السلطان هيثم بن طارق
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد ،اليوم الخميس، رسالة عاجلة إلى سلطان عمان هيثم بن طارق وذلك قبل أيام من القمة الخليجية المرتقبة في السعودية.

وذكرت صحيفة "الراي" المحلية أن وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد الناصر، سلم رسالة خطية من أمير البلاد إلى السلطان هيثم بن طارق.

وتضمنت الرسالة "العلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كل الأصعدة، كما تضمنت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

ووفق الصحيفة الكويتية، تسلّم الرسالة نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في السلطنة فهد بن محمود آل سعيد.

وفي ذات السياق سلَّم وزير الخارجية الكويتي، رسالة خطية أخرى إلى حاكم دبي رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وتناولت الرسالة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة، كما تضمنت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكان وزير الخارحية الكويتي قد سلم رسالة مماثلة، أمس الأربعاء، إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وكثفت الكويت من دور الوساطة لمحاولة حل الخلاف وأسفرت الجهود عن تقريب وجهات النظر بين السعودية وقطر؛ حيث تبادل مسؤولو البلدين الرسائل الإيجابية.

وتعمل الكويت حاليًا مع سلطنة عمان على وضع اللمسات الأخيرة للمصالحة الخليجية والتي من المرتقب أن يتم الإعلان عنها القمة الخليجية الـ41 المزمع عقدها في العاصمة السعودية، في الخامس من الشهر القادم.

وسبق أن أعلن أمير دولة الكويت، عن "إجراء مفاوضات مثمرة ضمن جهود تحقيق المصالحة الخليجية"، معربًا عن "سعادته باتفاق حل الخلاف بين الأشقاء، والحرص على التضامن الخليجي والعربي".













تعليقات