أول رد من قطر على صدام عسكري خطير هز الخليج

أول رد من قطر على صدام عسكري خطير هز الخليج
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدرت دولة قطر، اليوم الأربعاء، بيانًا شديد اللهجة، بشأن الصدام العسكري مع البحرين في مياه الخليج قبل أيام.

وقال رئيس المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، ردًّا على تصريحات وزير الداخلية البحريني في تغريدة له: "البيان الركيك لا يستحق الرد، وما في داعي أنك تصعد بهذه اللغة وأنت أعلم الناس بالمسار القانوني عندما كنت تطلب رخص الصيد لأبنائك في المياه الإقليمية القطرية".

​وكان وزير الداخلية البحريني، الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، قال في كلمة بمناسبة يوم شرطة البحرين، أن "ما تعرضت له شرطة خفر السواحل من قبل دوريات أمن السواحل القطرية، مرفوض تماماً لما يمثله من تعدٍ على عناصر شرطة البحرين أثناء أدائهم الواجب.

وأضاف: "احتوينا بسرعة موقفاً مسلحا في عرض البحر، من خلال تواجد القوة اللازمة لضبطه في الوقت والمكان المطلوب".

ويأتي هذا الحادث في وقت تستعد فيه دول الخليج لإعلان المصالحة في القمة القادمة والتي من المقرر أن تعقد في الرياض في يناير/كانون الثاني المقبل.

والسبت الماضي، أعلنت وزارة الداخلية القطرية أن "دوريات أمن السواحل والحدود أوقفت طرادًا بحرينيًا في منطقة (فشت الديبل) داخل حدود المياه القطرية بـ1.3 ميل بحري على متنه بحريني الجنسية والبقية ينتمون إلى جنسية إحدى الدول الآسيوية.

وأوضحت الوزارة القطرية أنه "تمت إحالتهم بالإضافة إلى المضبوطات، للنيابة المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية ضدهم".

وسبق أن أوقفت السلطات القطرية الشهر الماضي زورقين بحرينيين رصدتهما إدارة أمن السواحل والحدود القطرية، وهما داخل المياه الإقليمية دون أي إخطار مسبق، وهو في العرف الدولي انتهاك لسيادة الدولة المعنية.













تعليقات