الإمارات تكشف سر خوفها من تركيا.. ومفاجأة عن موقفها من مصالحة "الملك سلمان" و"أردوغان"

الإمارات تكشف سر خوفها من تركيا.. ومفاجأة عن موقفها من مصالحة "الملك سلمان" و"أردوغان"
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، عن سر الخوف الإماراتي من تركيا، ومفاجأة بشأن مصالحة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس رجب طيب أردوغان.

وعلق "العتيبة" على أنباء تحسن العلاقات المتوترة بين تركيا والسعودية، قائلًا: "إذا وجد السعوديون والأتراك فرصة للتصالح فعليهم استثمارها".

وقال "العتيبة" خلال مقابلة أجراها عن بُعد مع "معهد هدسون للدراسات الاستراتيجية": "يجب أن يكون هناك نوع من التفاهم بين القيادتين السعودية والتركية بشأن كيف يجب أن تبدو العلاقة بين البلدين".

واعتبر أنه "إذا وجدت قيادة الدولتين طريقة للتوافق فسيكون ذلك أمرًا جيدًا للمنطقة"ـ وعقّب: "جميع استطلاعات الرأي تشير إلى أن الشعوب تعبت من الصراعات والمعارك، كما تعبت أيضا من الحجج".

وردًّا على القلق الإماراتي من تركيا، أجاب "العتيبة" بأن "شاغله الكبير هو تسيس الأيديولوجيا والدين الذي تقوم بها الحكومة التركية".

واعتبر السفير الإماراتي في واشنطن، أن الحكومة التركية تقوم بما وصفه بـ"حقن المزيد من الأيديولوجيا والتطرف والدين في الحياة اليومية".

وأكد "العتيبة" أن "تركيا، التي كانت يومًا ما دولة علمانية، لم تعد كما كانت قبل 10 أو 20 عامًا"، واصفًا اتجاه الحكومة الحالية في تركيا بأنه "غير صحي".













تعليقات