صفعة جديدة لـ"الأسد".. "قسد" تضبط سلاحًا مهربًا ضمن صهاريج نفط القاطرجي

صفعة جديدة للأسد .."قسد" تضبط سلاح مهرب ضمن صهاريج نفط القاطرجي
  قراءة
الدرر الشامية:

وجهت ميليشيا "قسد" صفعة جديدة لنظام الأسد،  بعد ضبطها سلاحًا مهربًا عبر صهاريج النفط التابعة لشركة "القاطرجي" إلى مناطق سيطرتها. 

وذكرت شبكة "نداء الفرات"، المتخصصة بأخبار البادية والمنطقة الشرقية، أن ميليشيا "قسد" عثرت على أسلحة مهربة من مناطق النظام إلى المناطق التي تسيطر عليها بمعبر "الهورة" بريف الرقة الغربي.

وأكدت الشبكة أن الميليشيا كشفت عن وجود ثلاث بندقيات "كلاشنكوف" ومسدس وذخائر متنوعة كانت مخبأة ضمن أحد صهاريج النفط، حيث كانت بانتظار دخولها إلى مناطق "قسد".

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيا اعتقلت سائق الصهريج الذي عثر على السلاح داخله، ومساعده، بالإضافة إلى ثلاثة سائقين آخرين، ونقلتهم إلى سجن الرقة المركزي. وسبق أن ضبطت "قسد" عناصر يتبعون للأمن العسكري التابع للنظام، قالت إنهم متورطون بتفجيرات استهدفت نقاطً عسكرية تابعةً لها بريف دير الزور.

تجدر الإشارة إلى أن ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" لم تقطع علاقاتها مطلقًا بنظام الأسد، إذ أن الشريان النفطي الرئيسي الذي يغذي مناطق سيطرته هو مناطق سيطرة "قسد" التي تسيطر على معظم حقول النفط الاستراتيجية في شمال شرقي سوريا، بالاشتراك مع قوات التحالف.













تعليقات