أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" في الليل يهز السعودية ويقلب وزارة الدفاع ضد ضباط كبار

أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" في الليل يهز السعودية ويقلب وزارة الدفاع ضد ضباط كبار
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، منتصف ليل الخميس - الجمعة؛ أمرًا ملكيًا عاجلًا هز السعودية وقلب وزارة الدفاع بسبب قضايا فساد كبيرة.

وجاء أمر "الملك سلمان" بمباشرة أحد أكبر قضايا الفساد في وزارة الدفاع السعودية من جانب "هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية" والتي كانت بمبلغ تجاوز المليار ريال.

وكشف مصدر مسؤول بـ"هيئة الرقابة ومكافحة الفساد" عن تورط عددٍ من الضباط والموظفين المدنيين العاملين بوزارة الدفاع بالاشتراك مع آخرين بتعاملات مالية مشبوهة؛ وفقًا لوكالة "واس".

وأضاف المصدر: أن المتورطين متهمين بـ"ارتكابهم جرائم الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير، والتفريط بالمال العام، وغسل الأموال، لتحقيق مكتسبات مالية غير مشروعة بلغت (1.229.400.000)".

وأكد أنه "أجرت الهيئة التحقيق مع (48) طرفًا، منهم (19) من منسوبي وزارة الدفاع، و(3) موظفين حكوميين، و(18) من رجال الأعمال، و(8) موظفين يعملون بشركات متعاقدة مع القوات المشتركة منهم (3) أجانب".

وختم المصدر بـ"مكافحة الفساد" حديثه عن القضية الأولى بأن "التحقيقات انتهت إلى توجيه الاتهام لـ(44) منهم، وجارٍ العمل حاليًا على استرداد الأموال المنهوبة إلى خزينة الدولة".













تعليقات