"سقيا" المدمرة تضرب السعودية.. بؤر مطرية شديدة تُشكِّل سيولًا قاتلة في المملكة

"سقيا" المدمرة تضرب السعودية.. بؤر مطرية شديدة تشكل سيول قاتلة في المملكة
  قراءة
الدرر الشامية:

ضربت كتلة مطرية مناطق متفرقة في السعودية، لتتشكل على إثرها بؤرًا مطرية شديدة تؤدي إلى تشكل السيول القاتلة للبشر والمدمرة للمنازل والطرقات.

وقال رئيس لجنة الحالات المناخية في السعودية، عبد الله المسند، على حسابه بموقع "تويتر": إن "الحالة المطرية الجديدة ستؤثر بأمطارها المتفرقة في أجزاءٍ من مناطق عدة".

وأوضح "المسند" أن "الحالة المطرية الشديدة (سقيا) متوقع أن تؤثر بأمطارها المتفرقة في أجزاءٍ من مناطق جازان، وعسير، والباحة، ومكة، وجنوبي المدينة، وربما غربي القصيم".

وأضاف رئيس لجنة الحالات المناخية في السعودية: "تشير التوقعات إلى أن مدينة جدة وما حولها؛ قد تكون بؤرة شدة الحالة (اليوم وغدًا)، وعليه تم التنبيه".

وأشار "المسند" إلى أنه "متوقع اليوم أن تتفاعل الرياح السطحية مع مرور منخفض سطحي متوسطي يعبر دول الشام اليوم، وعليه تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة قد تثير الغبار خاصة في المناطق المفتوحة".

وكان "المسند" ذكر أن العديد من النماذج المناخية تشير إلى أن حالة (سقيا) المطرية المتوقع أن تبدأ فعليًا الخميس، وأن تكون ذروتها على جبال السروات وتهامة جازان وعسير والسهل الساحلي من جازان حتى جدة.













تعليقات